أفق جديد لهواة كرة القدم - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

أفق جديد لهواة كرة القدم
عين قنية \الجولان – جولاني – 30\04\2013
على ضوء إشكالات ممارسة لعبة كرة القدم في الجولان، يبدو أن العديد يبحثون عن فتح آفاق جديدة قد تكون مخرجاً للوضع الإشكالي القائم حالياً، ومعضلة احتراف اللاعبين الجولانيين الشباب.

المدرب وائل المغربي يحاول، خلق إطار جديد، ربما يكون أحد المخارج لهذه الإشكالية.
وفي هذا الإطار تمت دعوة المدرب وليم لوكس، وهو هولندي الجنسية يعمل منذ سنوات محاضراً ومدرباً في معهد "وينغيت" الرياضي، لتأسيس مدرسة كرة قدم.

وعن هذه الفكرة يقول السيد وائل المغربي:
"وليم لوكس مدرب كرة قدم ومكتشف مواهب، وهو معروف بصلاته مع فرق الدوري الهولندي. الفكرة في أن نؤسس مدرسة كرة قدم سيكون مقرها في مجدل شمس، على أن تعمل على تأهيل المواهب الشابة، وبنفس الوقت استغلال صلات المدرب الهولندي لفتح فرص أمام المواهب المميزة، للانفتاح على كرة القدم الهولندية، ومن خلالها العالمية".

مدرب فريق تشرين، السيد يحيى أبو صالحة، أثنى من ناحيته على الخطوة التي يقوم بها وائل، ووجه باسمه واسم نادي تشرين التحية والشكر له، على اليوم التدريبي الرياضي الذي أقيم في نادي تشرين الرياضي، متمنياً أن يساعد هذا المشروع محبي كرة القدم، وأن يجذب لاعبين صغار من كل قرى الجولان، على أن يساعد ذلك في تطوير كرة القدم في المنطقة، ويفتح أبواباً جديدة أمام الراغبين في التقدم لمستويات أعلى ومتابعة مسيرتهم في عالم كرة القدم.